نترجاك يا لغزالة قصيدة بالعامية المغربية...........بقلم الدويدة عبدالرزاق


نترجاك يا لغزالة قصيدة بالعامية المغربية
نترجاك يا لغزالة 
راني تنتسنى منك إشارة
گالت لي دخل في الموضوع ولا تسنى مني إشارة
گلت لها يا كعب الغزال
وعطور المسك.المخلط.مع الرمان 
راني تنبغيك 
وما عندي فراق عليك
گالت لي يا قرة العين
والصدر الحنين
خصك مال قارون
وفيلات وقصور
گلت لها انا راجل على قد الحال
وما عندي مال 
باش نحقق لك.المحال 
گالت لي اسمع يا ولد الناس
انا بلورة في الكاس
واللي بغاني يشريني بالألماس
قلي لك على امرأة درويشة
تعيش معها عيشة
على اتاي وخبيزة 
گلت لها والله ما احلى لي العيشة
حتى نتزوج بك يا بنت القصور والتفشيشة
گالت لي انا بابا وزير في الوزارة
وبابك انت تيبيع البيصارة
گلت لها مازال انتظر منك إشارة
. گالت لي يا وجه الخشوش 
الناس اصناف منهم الجوهر.الحر 
والجوهر المغشوش
گلت لها بارك من الفشوش العور 
كلنا ولاد تسع شهر
إلى كنت تتملكي الجوهرالحر 
انا تنملك القناعة على مدى الدهر والعمر
بقلم الدويدة عبدالرزاق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك