الغموض قوة ليبقى الإنسان ثابتا ،.....[[ ليلى كافي/تونس]]

الغموض قوة ليبقى الإنسان ثابتا ، هادئا ... يقف هكذا في المنتصف لا بالغريب ليتجاهلوه ولا بالقريب ليعاتبوه...أوشك آخر رمق من المشاعر على لفظ أنفاسه الأخيرة..جافة هي تلك المشاعر كصحراء مقفرة .. كلما تأملت قطرة ماء لاأجد إلا السراب.. حتى الصّبّار يتمرّد مُعلنا النهاية....والأيام تتحوّل إلى ملل..... هاهو بطل القصّة يأتي على مهل فارسا مغوارا يمتطي صهوة جواده الأسود، تتلاعب الرّوح بردائه الأسود...، يُشهر سيفه في وجه الوضوح، ويقول له:"أيّها الوضوح،هلّا توقّفتَ عن النّفاق!!! لِمَ لا تلبس رداءك الأبيض وتُلطّخه ببعض من سوادي، لِمَ لا تكون اسما على مُسَمَّى؟ لِمَ لا تقول للكاذب"ياكاذبا"، وللظّالم "يا ظالما"،وللسّارق"يا سارقا"و...،هلّا خرجتَ من عالمنا...فأنا سيّد الكون، أنت غموض مُزيّف ولَسْتَ نِدًّا لي،...أنا أسرار البشر ...أنا كتاب لم تُقْرَأْ حروفه بعد، أنا أوراق تُتْلَف إذاُ تسرّب إليها بعض منكَ، أنتَ سراب يختفي بين الحروف، أنتَ سراب باهت مُحتال، يكتب كلمات مُطلقة يقول كلّ قارئ:" إنٌها لي"... "الغموض، أنا، سيّد المعاني...، أنا الجذّاب الّذي يتهافت عليه البشر... أَلَمْ تَرَ كيف أَسَرَتْ "الموناليزا" قلوبهم في سماء الرسم...، ذلك الغموض الّذي اكتنفها هو الذي جعلها تُحقّق الخلود، هو الّذي جعلنا نبحث عن رسّام السّحرة "ليوناردو دي فنشي"...مَنْ مِنَ النساء لم تَتَمَنَّ أن يرسمها بريشته، من من النساء لم تتمنّ أن تكون حرفا من حروف نزار، من من النساء لم تتمنّ أن تكون لحنا خالدا من ألحان موزارت، من من النساء لم تتمنّ أن تكون تمثالا لآلهة الجمال..........كل الفنون لا تخلو من الغموض وإلاّ ما كانت لِتُصبح رمزا للجمال يختفي خلف ما نراه غموضا في إبداع الإنسان"... خجل الوضوح من نفسه وقال:"ليس لي مكان بينكم فبياضي يُضفي الحقيقة، تلك الحقيقة التي تكتنفها أنت -أيّها الغموض- الصّامت- ، فأنا أقف أمامك لأكون سرابا، أقف الآن إكبارا وتعظيما لك تاركا من يتبعني لنفاق عابث فلا أحد يشرب من مائي على هذه الأرض"...... يبتسم الصباح الّذي وصل مُتأخّرا اليوم،.... ينظر إلى وجه قهوتي فيجدها غامضة مثلي، تُحَيِِّيكُمْ بسوادها المعهود وتقول لكم:💖مساء الصّباح💖________________________[[ ليلى كافي/تونس]]

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك