عذرا يا شعري.........صفاء بوبكر تونس

عذرا يا شعري
عذرا يا شعري
مِدادي حزينٌ
غاضبٌ إيقاعي
وطعمُ حرفي حنظلُ
يا شعري...
أنا نبيُّ الياسمين
عاشق يَتلــظّى على جمر
العُــروبة
صرختُ في الأنظمة البائدة
الخائنة...
بأيديكم يُذبحُ –هنا-الفجرُ
غربان اليَمَن تُطاردُ
قُــبّرة الصبح
اجتز الفتى اليمني
رأسَ الخوف
سيظلُّ اليَمن سعيدا
رغــمَ المِــحن
بلِّغ الشامَ تحيّتنا
وقلْ لها"صبرا جميلا"
شَرَف المدينة أن يطولَ
زمن الليل
لا تَتَألّمي يا بغداد
من رحم الصُّمود
وُلِــدَ العراقي
لا تحزني يا قدسُ
من لبن العزّة 
رضعَ الفلسطينيّ
للطرابلسيْنِ في القلب هَوى
يا عـــزّة العرب
عِمي صباحا "يا مصر"
وتذكّري أنّ التاريخ
يُـسجِّلُ كُلَّ بائن وكل مخفيّ
فكوني منارة كلّ العرب
الجزائر لي عيْنٌ
والمغربُ عيْنٌ لي
ومن صخر تونس الخضراء
عمودي الفقري
أنا نبيُّ الياسمين
أنا العاشقُ,أنا المُتحدّي
غنّـــوا معي
يحيا الشّعبُ
يموتُ الخذلان
المجدُ للوطن العربي

صفاء بوبكر
تونس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك