معركة الوهم.........عيسى إسماعيل#


معركة الوهم
سارح في الأزل
ولم أزل
كل الزوابع والعواصف والأعاصير
وحتى الطوفان
سيوف في يد الطبيعة
وأنا الإنسان الأعزل
أظل واقفا حتى أسقط
فيقف بعدي الإنسان
أنا الإنسان الذي لا يسقط
قلتها جهارا 
قلتها مرارا
للطبيعة
وقلت لنفسي 
أنا الإنسان آفة الإنسان
أنا الإنسان عدو الإنسان
أنا الإنسان صديق الشيطان
لقد كانت الحياة في قمة الود
في ذروة السخاء
والسلام يحمله فيها
ألف سنام وسنام
ولكنه الإنسان
يتشاكس فيه
العطر والجيفة
ولست أرى للعطر قدرة
على الإنتان
فأي نجد أسلكه الآن
إني وجدت نجدا حاذاه نجد
ووجدت النجدة في نجد وليست في ثان
ولكنه الوهم أنيس النفس الضئيلة
يولجها دهاليز العمى والخسران
ولكنه الطمع خليل النفس العاجزة
يفقأ عيون البصيرة
ويحشوها بالحرمان
سارح في الأزل 
ولم أزل
كل النواميس لم تعجب الإنسان
وظل الوهم سيدا
ولكل سيده من الوهم
وكذلك أصبح الإنسان
فأين الإنسان
سؤال مانفك يكرره
الزمان في كل زمان
سارح في الأزل
ولم أزل
حينما يغادر الإنسان الإنسان
يكتسح الوهم المكان
عيسى إسماعيل#

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك