في محرابك/محصون عادل


تلميذ انا
 في محراب قلبك اتلو الف نشيد
 يجمعني معك بلهفة العيد 
 في كتاب من حلم سعيد
 يحاورني بحروف العشق
 ويدهشني بالغناء من جديد
 ومن عبق 
الأغنيات يأتي التوحيد
 أبتهل أنا على قنديل القصيد
 ألف حرف لك يتهجد قعيد
 في ضجيح الروح فريد
 تلميذ أنا 
أطلق فراشات الهوى بالتنهيد
 وقلبي جليس كالعصافير شريد
 يجمع الريح على صدري
وأنت تشرقين وتأتين 
 تسافرين بجسدي وتمضين
 تكتبين أشعارك على وجهي
 نصا يفتح القلب ويسري
 مارد ساكنا في خطوط ساعدي
 علميني كيف الصبر إذا ما 
جاء صوتك يحكي
 علميني الصمود اذا صام الدم بالوريد
 والحريق يملأ فمي 
 علميني كيف تغرد فراشاتي بالخريف
 وأنت نبع الشهد على رحيق الوجد
 علميني أفتش عنك 
على أرصفة البرد وأحتمي فيك
 من ثلج الصيف
 علميني كيف أصل بلا حشد
 وشوراع العشق زحام بغيري
 كيف المسير إليك وأنا كتاب
 في كأس الليل تذوق طلاسم الغيم 
 وكل جوارحي بك تهذي 
 علميني المديح والهجاء والقوافي
 وغابات الشعر تجر أطواق الأشجار
 إلى الغناء في ليلة الحلم
 أفتح السؤال والجواب في مواسم الاختبار
 كوني رحيمة بمن جاء بلا إملاء 
 منقول عنك الذكاء 
 وقلمك أشلاء من الحبر
 بعثر في عيني دفاتر الاشتياق
 وكتب على السماء 
 تلميذ انا تلميذ انا 
شربت من كأس اللهفة 
 فتعالي نتذوقها ونعيش اللحظة
 (محصون عادل)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك