لأ#قارب_الموت #قارب_الموت.......#دعاءالأمل

#قارب_الموت
ذات أمل ولدت الأم نبض فؤادها .. على زغاريد الفرحة استقبلت فلذة كبدها .. تنسج أحلام أم متى ترى أحفادها .. فإذا بقارب الموت ينادي صغيرها ..
آه من عثرات الحياة التي مر بها .. يقول ما نفع شهادتي ورف الخزانة قبر لها .. وحائط البطالة ينتظر ساعات فراغي فهل أبكي حظها ..
لحظة يأس أودت بالعقل في سلة الأحلام الواهية .. تزين مستقبله بأكاليل ورد وراء البحار تنادي شبابه .. بأن جنة الأرض تنتظر لقاءه لا هم فيها ولا نصب .. فتغرنه شبكة الصيد التي ألقت حبالها .. لتنتشل ضعف تفكيرهتلقي به في الهاوية ..
ذات ألم يخط آخر حروفه .. في رسالة الوداع يقبل جبين أمه .. أماه سامحيني فليس لي في هذه الحياة مطية .. غير قارب النجاة هذا الذي سيصنع لي هوية .. لا تبكي يا أمي فرحيلي هذا له عودة بهية .. وآتيك من وراء البحار بخير هدية ..
لم يعلم أنه يخط جمرات لهب تحرق فؤاد أمه .. وتقتل نبضهاالذي يبقى يرثي فراقه إلى يوم المنية .. أهكذا هو حق الأمومة عليك يا قرة العين والمقل ؟!
على قارب الموت يركب أمواج الغضب .. ويبتعد عن شاطئ حياته مخلفا وراءه ذكرى ندم .. بكاء أم .. حسرة أخت .. ونحيب أب مكسور الخاطر بلا عمد ..
تتهول أمواج البحر لتلقي به غرقا مع فتات الأحلام التي لم تزهر .. مناديا بصرخة أنين أني ظننت أنه المفر .. فإذا بالموت يحتضن أمنياته ويترك وراءه دمعة أم ..
ذات عتاب .. من تراه المذنب في كل هذا ؟!
أهو قارب الموت الذي يفتن شبابنا بأبهى النعم ؟! أم ظروف الحال التي قتلت الأمل في تفكيرنا ؟!
سؤال يبقى جوابه على عاتق كل من كان سببا في صنع قارب الموت ؟!
#لا_للحرقة
#دعاءالأمل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك