--------قصيدة بعنوان --------- [[[ ابنة الشام ]]]....بقلم غيداء الشام راندا كيلاني تم. النشر 17/10 اكتوبر تشرين الأول 2019

--------قصيدة بعنوان ---------
[[[ ابنة الشام ]]]
انا بنت الأكابر بظهري الأكابر
يغار عليّ أهلي ولا أحَدٌ يغار
-----------------------------------
و لولا قوْمي و البَسالة بأسُهُم
ما قامَت للدنا شرع ولا قرار
--------------------------------------
نحن في الناس خُلُق شمائلنا
فينا هيّابةٌ و مهابة و فخار
--------------------------------------
نحن الكرام هدي الله قلوبنا
بنا اهتدى الناس للقيم المفاخر
--------------------------------------
قد قيل للناس من أكون أنا
أنا الشامية و حرفي للعدا بثار
-------------------------------------
فكلُّ من إنتابه شَر أو تفوّهَ به
أضحى بإذلال مهما قال مُغامر
----------------------------------------
و إذا نزا بك الشّر تأذي به فاني
لا أسارعُ الشّر وإن كُنتَ غَدار
---------------------------------------
إني لأكرم نفسي تقواها مهما
ضر نفسي و لست بحلمي ضِرار
---------------------------------------
و إذا رأيت ابتسامة الشنب بارزة
فلا تظنن بسمة الثغر لك إبْشار
--------------------------------------
نحن آلَ كيلاني زادنا الله أفضاله
على لساننا الشكر و الحمد إِشْكَارٌ
--------------------------------------
ألا تعلم أن من يصون كرامتي شهم
ورائي يغار عليّ و في الخصام قهار

--------------------------------------
بقلمي غيداء الشام
راندا كيلاني
تم. النشر 17/10 اكتوبر تشرين الأول 2019

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك