الوحدة الوطنية .. بقلم // سليمان كاااامل ....

الوحدة الوطنية ..
بقلم // سليمان كاااامل ....
********************
لي قلب تملأه ياوطني
فاملأ قلبي بالإيمان
خذني في قسوة ضعفي
غذيني بالنبض وبالإحسان
.....
أتذكر ياوطني الماضي
حين كنت بعينين ولسان
وصممت آذاني عن واش فيك
ومن يرميك أمامي ببهتان
وحين كنا نقتسم الرزق
لي قرش ولك أنت القرشان
أو حين كنت أنام مبتسما
وردائي رايتك ترفرف بالأركان
......
الآن.... وبلائي يمتد ويتسع
وأنا أتوسل منك الإحسان
بعض الإحسان المجان
بعض الإحسان ولو كان بجبران
دمعاتي تتوسل منك العرفان
ترجوك مسحة أحزان
ف كرونا فيروس الغلبان
فيروس لا يهوي غير الإنسان
.......
ألست فيك ياوطني أدعى إنسان ؟
ألست مثل ذاك الفنان؟
لا أملك عنوانا غيرك عنوان
ورصيد نقودي مدخر فيك من أزمان
بل شرفي أنت يا كل الأوطان
أموت أموت وتحيا ياوطني
أموت ويحيا فيك الفنان
.......
أشكرك ياوطني ...................
لكن سامحني ......................
سأبلغ أولادي ...أحفادي ......
أني ماخنت الأوطان ..........
أني مافرطت يوما في تيران ...
أني ما رقصت يوما مع أمريكان ..
سأبلغ أولادي وأحفادي ........
أني حافظت على كل الأيماااان ....
فعهودي بالأوراق مسجلة ......
الجنسية ....والديانة .....والإيمان ...
وحتى الإسم مازال سليمان ......
.........
لن أطلب ياوطني مسحة فيروس ...
ولو كانت بعد الذل منك بالمجان ....
ولتعلم ياوطني أن الموت شرف ...
مادمت عشت مرفوع الرأس كالبنيان.....
أنتظر جزاء المعروف من الديان ....
........
ولتهنأ أنت يا وطني ......
وليهنأ بالخيرات كل جبان .....
يمتص دمائي باسم الفن ......
ويمتلئ بقوتي حتى الآذان ....
ثم تعطيه المسحة بالمجان .....
..........................................
سليمان كااااامل ......2020/5/26الثلاثااااء

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك