(((كيف كان الفقد))) بقلم...علاوي الكناني

(((كيف كان الفقد)))
بقلم...علاوي الكناني
/////////////////////////////////// انا وأنت وأن أجتمعنا
في نفس المكان
لكنا نختلف في المزاج
والعنوان أنا كبحر
تستغيث من أمواجه
الشطأن يعلوا
مدي حتى يكون
لي عنوان أتمرد على
زماني أرى في
كل بر مكاني أحب
اكره أعشق انفر
أعود أدراجي بين
الغلمان أسأل عنك
عن حكايا زمان
عن استبدال الصلبان
بقداس الشموع
والمعمدان سؤالي
الذي لازال يطرق
بالحاح على عقلي
وقلبي كيف التقينا
رغم اختلاف الأزمان
رغم بعد المكان كيف
تألفت روحينا وأصبح
لقائنا في دير يجمعنا
على أطراف الخلجان
كأنه فنار دليل السفن
حين يملأ السماء الضباب
حين تزمجر أعاصير البحر
وتضيع وجهة الربان أين
أنت الآن أفتش عنك في
سبر أغوار روحي أيعقل
كان رحيلك من روحي
وليس فقط من المكان
رعشة تملكت قلبي
كيف كان الفقد
ومتى نسينا العنوان
عد كما أنت
فلن أبرح مكاني
أنتظر هطول غيثك
سأكون تحت الودق
اطلب الغفران
متى أرى ضياء
وجهك متى تزول
عتمة المكان
أنا ياحبيبي لست
ملاك ولا من نار السموم
خلقت لأكون جان
أنا بشر أغضب
أصخب أكره أغلط
لكني أعاود فأطلب
الصفح والغفران
لا تتركني كالمعلقة
أرجوحة يعبث
بها الزمان ألقي بضلالك
على بصري كقميص
يوسف فأرتد بصيرا
وأنسى ماكان
حان موعد لقاء
كتبه القدر لكن الزمان
غير الزمان والمكان
تغير ولم يعد
نفس المكان فقد
تغيرت تضاريس
الأرض وحتى أطلس
البلدان
مجرى النهر والجدول
والبستان هذا
لم يكن هو ذاك البستان
شجرة السنديان
والصنوبر التي نقشنا
عليها ذكريات
للزمان كل شيء
تغير فكيف لايتغير
قلب الأنسان
لم أعد أطمع ألا
بعناق وضمة صدر
وقليل من الحنان
يعيد ترتيب
أحاسيسي ويعيد
نصاب اموري
كما كنا وكما كان
عهدا قطعناه
سنعود لذاك العهد والأوان
علاوي الكناني
العراق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك