نترجاك يا لغزالة ....... بقلم الدويدة عبد الرزاق


هذه القصيده بعنوان نترجاك يا لغزالة وهي بالعامية المغربية
نترجاك يا لغزالة 
راني تنتظر منك إشارة
قالت لي دخل في الموضوع 
ولا تنتظر مني إشارة
قلت لها يا كعب الغزال
وعطور المسك مخلط.مع الرمان 
انا تنبغيك وما عندي فراق عليك
قالت لي يا قرة العين
والصدر الحنين 
خصك مال قارون
وفيلات وقصور
قلت لها انا راجل على قد الحال
وما عندي.مال
باش.نحقق لك المحال
قالت لي يا ولد الناس
انا بلورة في الكاس
واللي بغاني يشريني بالالماس
قلب لك على امرا.درويشة 
تعيش معها عيشة
على اتاي وخبيزة 
قلت لها والله ما تحلى لي.العيشة 
حتى نتزوج بك يا بنت القصور والتفشيشة 
قالت لي انا با وزير في الوزارة
وياك انت تيبيع البيصارة
قلت وخى هكذاك أنا مازلت انتظر منك إشارة
قالت لي ياوجه الخشوش 
الناس اصناف 
منهم الجوهر الحر والجوهر المغشوش
قلت لها باركة ما ديري علي.الفشوش العور
كلنا ولاد تسعه اشهر
إلى كنت تتملكي الجوهر الحر 
انا تنملك القناعة على مدى الدهر والعمر.
بقلم الدويدة عبد الرزاق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك