الفجر إلى الغروب/فخري الشريف_مجلة أمراء العرب للأدب والشعر


الفجر الى الغروب....
 ولدت ومن حولي السرور 
وأنا أتألم من الألم 
وأصرخ بصوت الندم
 على وجودي 
بالأيام العدم
 كبرت مع زمان والعلم 
شباب السوق لصوت الفهم
 آه زاد العمر والحياة بهم 
 أكتب مع كل اليوم
 وأيام جمل وفرح وسرور لاقيم
 ومرت الذكريات والرحيل امام
 البيت ينتظر وأنا مع النجوم
 أمشي بغرور وفنون منتقم
 شباب لايعرف الخوف ولاندم
 يسوقني إلى أحزان الكلام 
هنا تذكرت رحيلي مع الأيام
 هل حملت معي كتاب أو وسام 
أم حملت معي شيطان رجيم
 أصبحت شيخ مسكين معلوم
 بين الجار والناس مفهوم
 أعض الناس وأعلمهم بالعلوم
 الناس تظن بمجنون أو شيخ هرم
 أشد بي الكبر وجاء الحق بالعلم
 والموت أصبح حاضر اليوم
 وأخذوني بصندوق منتظم
 وأصرخ ولاأسباب ولامسرور فهم
 ناديت بصوت بلاجواب ولاألم
 دخلت في شق الأرض يقدم
 لي خطيب يشرح ويعلم
 وودعني الأحباب منهم
 يفكر بالمال ترك كم 
ومنهم تألم فراق مصالح أو قزم
 وأنا بين الحساب والربح وهلم 
 حقيقه كانت أنا بصري الزعيم
 ياالله لا هروب منك أنت الكريم
 هنا بيت الدود والندم
 المقيم صندوق وكفن 
هذا هو اليوم
 لاحزن على تلك الأيام
  بدا لي كتاب يقرأ مع النظام 
 لحياتي غابات بشوق الكريم .....................فخري شريف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك