عابرة سبيل أنا/الشاعرة المبدعة فاتحة أحمد يشو_مجلة أمراء العرب للأدب والشعر


عابرة سبيل أنا 
 على صهوة الصمت
 أعبر قفار البراري
 حاملة معي صبوة الحنين
 ونشوة عطر أمسي القريب
 البعيد
 أبحث لي عن بستان أمل
 أو باحة أمان في عرض
 الصحراء 
 كي أحط عني عتاد السنين
 وأحصي تجاعيدها بالحصى
 أحاور محفظتي التي
 أتعبها الوجد وأثقلها الأنين
 وهي تنتظر السفر 
إلى جزيرة السكون 
 حلمها
 أن تحملني معها على فرس
 حالمة
 من سلالة نادرة 
 صهيل الأماني شعارها
 أتأمل حذائي الذي يئن
 من فرط الوطء على مرافىء
 الجراح يشكوني إلي!!
 فكنت قاضيه وجلاده
 كلما عزمت التخلي عنه
 خاصمني برفق 
أما أنا فقد ضقت ذرعا منه
 فقررت رميه في بحر
 منسي
 سأنتعل رمال الشط
 في الصباح
 مساء 
سأتوشح نسيم البحر
 وأركب شراع الشوق
 نحو المجهول 
 أرافق الأمواج وأعبث بجدائلها
 المثيرة
 على بساط الأفق
 كلما توغل شراعي 
تتراءى لي حورية 
يبتسم لها ثغر الماء
 تغني لها النوارس وتتراقص لها القناديل
 رقصة الازهار في يوم جميل
 اتأهب العودة من حيث البدء
 فلا تحملني قعدمي المتورمة
 أتحايل على الرياح
 أن تأخذني إلى حيث تشرق
 شمس الأمنيات
 فتدندن الغيمات بكلمات مبهمات
 تداعت لها السماء غيثا
 يشفي غليلي ويروي أديم
 أرض شاحب 
 عسى وجنتا يومي تتورد 
 ويحيي الياسمين 
بعد أن باغته العطش.......
 فاتحة احمد يشو

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك