ابدأ ....لن يموت ..............بقلمي لمار صفوت


ابدأ ....لن يموت 
..............
مسرحية /ميلو دراما

المنظر مقسم الي نقطتين .
النقطه الاولي :
ظلا 
ل(رجل)
و
(أمرأه) .
والنقطه الثانية:
ظلأ 
ل(ولد) .
و
ظلا 
ل(بنت) .
و(المرأه) تشارك الظهور مع الطرفين.

يضئ المسرح يكشف عن (إمرأه) ، تبدو شديدة الامتزاج بحالة من النشوة ، متنعمه باحساسها ، تهيم في عالم الا وعي .
وفجاءه تتنبه الي وجود حبيبها (في صورة ظل لرجلا) ، تسرع ترتمي اسفل قدمي الظل ، 
تقول(المرأه) بدلال و إخلاص :
لن اقسم وان كان يرضيك ، احببتك بدقات قلبي بمشاعري وبدموعي بكياني وبكل الامي ، وان اردت اقطع عنقي وساطيع ، ولو اني ، اتذكر انني طالما كنت لك طائعه .
لحظة (صمت ) 
تثور (المرأة ) ، يبدو علي ملامحها الارتباك والانزعاج .
تتساءل:
وما انا فاعله ؟ 
وما انا فاعله ؟ 
تقترب من (الظل)بغير رضاء .
ماذا تقول ؟! 
وكيف لي أن اثبت. 
ماذا؟!
هل تتهكم عليا ؟!
انا المخلصه العطاءه .
اذ كنت تتساءل ، ماذا اعطيتك ؟؟!! 
فانا اعطيتك الكثير .
تبكي ( المرأه ) :
كل شئ ، احساسي الصادق ، مشاعري الحقيقة ، 
دموعي هذه تشهد .
هل تذكرني ماذا اخذت منك ؟ 
لقد اخذت انت كل شئ. 
ابدا لا تقول ذلك ، انا لست مخطئة. 
انا لم ابيع مشاعري بالعرض علي هواك ، بل انا احببت ، ومن يحب يقدم الكثير. 
كلا اتعتقد انك احببت ، 
لا اظن ، الان قد انتصرت الاشياء علي هاجسى ، قطعا بالحقيقة .
نعم تتساءل ماهي الحقيقة ، اليك هي .

إظلام
تضيئ النقطه الاخري تظهر نفس (المرأه)
تنظر ببسمة راااائعه ، تعانق وردتان .
تتحدث لهم. 
ابتسما.
تنظر الي ظلي(الولد) و ( البنت) 
تأزرهما .
احسنتما. 
تقول بصوت حالم هادئ: 
نعم بني ، هل تتساءل عن الحب ؟ 
الحب مسمياته لا تكون الا بين الأم وأبنائها ، وعطاء الي كل الحياة .
نعم بني ولا ننتظر من الحياة شئ .

تنظر الي ظل (البنت) .
وتقول:
نعم حبيبتي ، تتحدثين عن صديقك .
عزرأ ماذا قلت ؟!
تبتسم .
قلت صديقي .
هههههه ، وإلا يجوز أن تكون صديقة ، 
انا شخصيأ ، لا امانع ان كانت صديقه ، ربما هذا افضل .

إظلام
اضاءه تظهر (المرأة)، في حاله لا يرثو لها ، زائغة العينان ، متضطربه. 
تقول وهي تبكي. 
إليك الان نفسك ، هي التي طالما كانت تخدع الجميع .
تؤكد .
من يخدع الفرد يخدع الجميع .
عن الاوقات تتحدث .
هذه الاوقات كانت دماء تضخ من وريدي ، أنا .
لن انكر اني طالما تمنيتك .
كنت احبك ، والحب عطاء. 
الحب احترام العقول والذات. 
تشعر(المرأة) بالصدمه .
ياللهول ، هل تقوم بازلالي ؟!
حين قبلت قدميك ، نعم حينها هرب ذاتي ،تلاشت كرامتي .
ولكن اعلم .
لا يتباهي بلحظات الخطيئة الا الشياطين .

إظلام
اضاءه تظهر (المرأة) مسالمه مرحه.
نعم بني سؤال رااااائع. 
اليك ، كيف نحارب الشيطان ؟
قطعأ بالصلاة عزيزي. 
نعم اتذكر أنك تعلمت إيها . 
نعم عليك بأتمام الامر .
اذهب واقيم الصلاة .
تحياتي لك بني .

أظلام
اضاءه تظهر(المرأة) في حالة من الضياع. 
تتفوة بشعس العبارات .
انا لا اري امامي ، هل انت من أحببت ؟!
حقأ سأخذ بالنصيحة واعتق دموعي .
ههههههههه .
لا عليك اعلم أن مشاعرك قد تبدلت .
تعود الي رشدها ، كأنها تذكرت مرارة لحظات الفراق. 
ماذا ؟؟؟!!! ....ولوعتي ورغبتي وانفاسك التي باتت دماء في عروقي .
ماذا تقول ؟! 
كيف لك أن تقول ذلك ؟! 
علاقتنا الراااائعه ، كان لها الا تكون. 
عساك تتهرب مني .
لا انها ليست مواجهة .
انها مبارزه ، وانا المقتول. 
وهل تتنصل من الحب. 
تخرج عن شعورها تضحك بهستريه. 
حب هههههههه حب هههههههه حب .
اري اشباااااح الحب تلتهمني.

إظلام
إضاءه تظهر (المرأه) بجانب ظلا الطفلين.
ها ،نعم بنيتي ماذا ؟ تريدين .
نعم انا ايضأ أحبك. 
وأعلمي بنيتي ، أن الحب أجمل شئ في الحياة .
الحب ليس ضعف كما يعتقدون ،
بل انه قاعدة بناء متينه للمستقبل البراق .
انما علينا اولا : نختار من نحب. 
لك الحق بنيتي أن تتساءلي ، كيف ذلك. 
الاختيار الذي دائما تؤيده الحياة تحت الشمس. 
اي يراه الجميع ولا تخجلي منه .
حينها يكبر هذا الحب برعاية الحياة .
ويتألف في القلوب تحت النور .

إظلام
اضاءة 
تجثو( المرأة) علي ركبتيها ، تنظر ثوب ظل ( الرجل) .
تقول برثاء وزل .
هل تتنكر مني ؟! 
هل تنوي الرحيل؟!
كلا انتظر .
لا تتركني وترحل .
لم ننتهي من الامر بعد .
ماذا تقول ؟!
ماذا تقول ؟!
عليك باتمام الامر مني .
وهل استطعت ؟؟؟!!!
كيف استطعت أن تقولها .
انا التي أحببتك. 
تقولها ، لم نتقابل بعد. 
تهمهم بالبكاء .
انا التي من الان ستكون بااااااائسة.

إظلام
اضاءة
تظهر (المرأة) تبتسم بتفائل ، تسمع صوت العصافير ، تنظر حولها ، تري ظل ( الولد ) و ( البنت ) .
تحتضن الوردتان وتقباهما . وتتوهج الاضاءه مثل اشعة الشمس .
وتقول للوردتان :
احبكما اولادي

تمت 
بقلمي
لمار صفوت

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك