# بلا ذاكرة ••• الأقصر 13/9/2018 خطرت لي الآن خاطرة...........* محمد الأشقر



# بلا ذاكرة ••• الأقصر 13/9/2018
خطرت لي الآن خاطرة
تمنيت
لو ألقيت على الروض نظرة 
تلاقي بسمتك الناضرة
فلا أذكر أنك كنت ربيعي
ولا كنت يوما به مزهرة

ولامررت يوما تحدق عيني
بطيفك•• وأشواقي هادرة
ولاعلق القلب بظل رآه
يشبه ظلك 
فيدمع قلمي
ويسرع لعناق المحبرة

ولا وقفت بأعتاب الغروب
وبصري يعانق ظل النخيل
وشوقي نيل
على وجهه بسمة حائرة
أجري و أجري 
ولست أدري •• كيف بدأت ؟
لماذا لحتفي يوما مشيت ؟
يحتويني بحرك ف الاحتضار
أذوب بحضن اللقا بالمآقي
فلا ألمسه ولا يلمسني
وبعضه كلي وفيه اشتياقي
وشوقي قطار بلا قاطرة

فلا يأتي مساء
تراقبني فيه كل النجوم
وتهمس في ومضة ساحرة
ولا أدري سرا وشته العيون
فكتبته بدمعة عابرة
رأت بين الغيوم ضيا من سناك
أحال مسائي إلى الهاجرة

ولاخفق قلبي 
ونبضي يرتل سفر الوداع
الحب ضاع 
فأعجب منه
ويحك •• أين فرحتك الغامرة ؟
فأسمع وجعي يناجي السكون
وصمتي آااه تبكي الحنين
يجيب فؤادي
أما تذكر طعنتها الغادرة ؟

فخطرت لي الآن خاطرة
تمنيت لو أني بلا ذاكرة
*
* محمد الأشقر
نادى أدب الأقصر

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك