بقلم ........ايمان حمدي [هائمه في ملك الله]



بقلم ........ايمان حمدي [هائمه في ملك الله]
//كنت أجلس ذات مره في الباريه وأتي إلى راجل يرتدي زيا باليا وقال لي :
**ياحبيبتي لما تجلسي وأنتي مطأطأه الرأس وجافيه
لما تري الدنيا بعين غاشيه
**لما تعبثي بين الثانيه والثانيه
ولم قربت منكي بدوتي نائمه
**هائمه أنتي وحالتك مزريه
لا تعبثي وثقي بقضاء ربك
**ليس لنا في أقدارنا شيئا
ولو نظرتي لي لعرفتي مقصدي
**أنا كنت كريما مكرما
وكنت مثل الملوك معيشتا
**وأنظري لحالي كيف صرت في لحظاتا
وأمامك أجول في البراري شاردا
**بقميص بالي وملابس مزريه
//نظرت له وانا في ملكوت اخر هائمه ولا مناص من الرد علي من اتي الي بموعظه وحكمه وبالنصح كان لي معطيا
فقلت له :
!!!!!ياسيدي أنا لاأفترش الأرض بالمال
ولست للشر جالبه فأنا في حالي جالسه
!!!!!ولملك ربي ناظره وتحت سماؤه هائمه
وبالأمان شاعره حتي نعست وأنا حالمه
!!!!لا أدري ماالوقت ولكن النفس بالفضاء معلقه
وبعيدا عن صخب الدنيا ونفاق الناس جالسه
!!!!!وبعدت بنفسي عن حياه زائله
وقربت من أن أكون متصوفه
!!!!!لا اريد مالا ولا شئ غير راحه البال وهدوء النفس
ولذلك أنا هنا سيدي جالسه
!!!!فشكرا لنصحك فقد أتي متأخرا
فقد بعدت نفسي عن كل شئ
!!!!!والأن أنا بالراحه منعمه
//فرد الرجل علي ذاهلا وقال لي :
**رغم صغر سنك فالبحكمه أنتي منعمه
ارتحتي صغيرتي من أعباء كانت ستهلك نفسك عاجلا أو آجلا
**سأترككي وأنا لله الواحد الأحد حامدا
لقد رأيت الدنيا صغيرتا وأنا الآن بالنفس باعدا
**فالذنب في دنيانا كبيرا ومجلجلا
فصفاء النفس وطيب القلب وسمو الروح
**هو المطلوب في السماوات وكان شئ معظما
الجلوس في الباريه والتطلع لما خلق ربي
**والتسبيح شئيا مباركا
مرحبا صغيرتي بالفطره والنقاء والحب لله الواحد القاهر
قلم (إيمان حمدي شرف )
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏في الهواء الطلق‏ و‏ماء‏‏‏

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك