&&&&(أنشودة الأجيال)&&&&...بقلم..حسين إبراهيم


&&&&(أنشودة الأجيال)&&&&
بقلمي..حسين إبراهيم
قالت لي
خبرني من أنت قل لي؟؟
أخذت بصمتك وهمسك
وسحر ناظريك ونبض قلبك!!!
قلت لها
أنا بحر
هدير موجه كالجبال
رجل مثل كل الرجال
قلمي عود فحم
يكتب الكلمات
ويرسم الجمال
لكنني صعب المنال...
ضحكت
وأرتسمت علي وجنتيها
حمرة
وقالت بدلال
أي بحر من البحور أنت
يا عاشق الجمال
حقيقة أنت 
أم وهم وخيال
تغزوا القلوب بريشة
ترقص حروفك فوق
السطور تزهو وتختال
قل وعلي لا تحتال....
قلت..
وحيد أنا مع قلمي وأوراقي
أسكن بين السطور ولا أبال..
لايتعدي قلمي حدودي
وإن فعلت فلا يقال!!!
رسمتك حرفا من حروفي
ونسجتك شعرا ومقال
فلا تتمردي علي
ولا تكسرى الأغلال..
نظرت إلي بطرف عينيها
نظرت ساحرة..
وقالت
أرجل تتخفي أنت 
خلف الظلال؟؟
تمشي فوق السهل
وترتقي الجبال...
وأنا أرغب في كسر قيودي
وأبغي من قلبك أحتلال...
ولن أخرج من عالمك
ولن أشد الرحال...
قلت
أنا رجل يهوي الجمال
شاعر أروم منك الكمال
لكن قلمي لا يغني 
ولا يرص الموال
قالت
لاتصف لي حالك
ولاتبالغ في الخيال
دعني أسألك
كم عمرك؟؟؟
قلت
أنا من عمر الهلال
إن نظرت إليه
تريه عليك مال
ضحكت في رقة ودلال
قالت 
أتوصد الأبواب في وجهي
وتغلق الأقفال
لتبدو رجل صعب المنال
أجب عن السؤال...
فلأجلك عشقت صعود الجبال
فساعدني ولا تقطع حبل الوصال
ولاتتعال علي
فأنت ساقط لا محال!!!
ضحكت وقلت
أنا عاشق مثلي مثل كل الرجال
لكني أهوي السهول والزهور
وأتحمل الأهوال...
قالت
أي النساء تريد
ومن هي التي ملكت فؤادك
يا رجل الاهوال؟؟؟
قلت
أحقا تودي أن تعرفين؟؟؟
قالت 
نعم لكن بلا احتيال..
قلت
هي..الحلاوة ومرها
هي الجمال والدلال
هي اللين والرقة 
والعند والأصرار
هي بردة الشتاء
هي زمهرير الصيف
هي نسمة الشمال...
قالت
لا تتوقف فأنت تصفني
بأحتيال
هذا أنا فأنت تعرفني
لكن من أنت من الرجال؟؟؟
ومن أنا عندك
أقريبة منك 
أم تبعدني عنك الأميال ؟؟؟
قلت
أنا وأنت 
في الهوا عاشقين
جمعتنا قصائد حوارات
صرنا حرف في الكلام
وليس وصلنا بمحال
سنغدوا انشودة تتغني
بها الأجيال
 ...........

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك