حروف من حياتي... بقلم عادل عيد الغني عبد الحميد.



حروف من حياتي
 بقلم عادل عيد الغني عبد الحميد.

اثملت كاس الهوي بعلتي ورجاء
وحملت طيف الجوى بالقول والاصغاء
طهرت خطايا ذنوب كنت احملها
شفيت بقايا ندوب تلملم الاشلاء
غر العيون بالجفون طاب مسكنها
عرضت لي الاسواق مرافىء العلياء
هذا جنوني واني قد بليت به
ما كنت ادرى ببلوتي وعناء
يا قلب رفقا بالعليل لا تشترى
بالعمر كله حروف الشعر والقراء
لو كنت ذو حظ ما اصبت بسهمه
والمقل يقطن بالوريد فيمزق الاحشاء
ويلاه اني اغوص ببحره المحرم
وازود عن ذاتي خفات الليل بالانحاء
كم مت بين شواطيء الكفين مسلما
صدرى وعمرى اقايض همسه الفيحاء
صاغت حروف العابرين مواطن علتي
قالت لي ارحل لا تستثيغ رجاء
جن الجنون ثمار القلب احصده
تسعه سنابل تعانق زهرة البيداء
فرح الثكالي والحب صار متيما
وانت قوافل خير تطعم الفقراء
يا وجع اشعارى قد بت يوم اعقما
الشعر. في صدرى يشدو كما الخنساء
اسمي الذى بحبه خفتت معالمه
قد عاصر الخبء يخاف ومضة الاخفاء
عصر الفؤاد شريان حب اتعبه
حين امتطي الركبان للراحلين بكاء
وكانني طفل يمرح بعشق اعقبة
داء الحبيب ولا يريد شفاء
 تمت

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك