الإنسان ♥ و ♥ الضمير... ♠ ♠ ا.د/ محمد موسى

 الإنسان  و  الضمير 
عندما تقف مع العشق في منتصف الطريق
وتنظر الي أيامٍ حبك التي كانت مـن بعيد
وتسأل أنت الأيام عن ما فعلته أنت مع الحبيب
وترى حبيبتك وقد إبتعدت عنك وأنت الأن وحيد
وتسمع من داخلك صوت يقول لك أنا الضمير
هنا تأكد أنك في حاجة الي وقفت حساب وتقدير
وفي حاجة الي أن تراجع فعلك معها مهما كان قليل
وتأكد أنه يجب مراعاة الفعل الصغير كما الفعل الكبير
وأنا وضميري تصادقنا حتى ظهر في رأسي إنذارمن العمر
قلت في هذه الحديقة أجلس معه وحولي الزهوروكأنها خمر
سألته وأنا أعرف الإجابة من نفسي بيقين
وضحك فـــي وجهي وفال الأن يا مسكين
ماذا تريد أن تعرف مني عن صدق فعلك
قلت أريد أن أعرف تفسر منك عن ضحكك
 
قال هل تقبل بصدر رحب مني نقدي
قلت ولما لا وأنت الأعرف مني عني
 
قال كل إنسان يعتقد أنه في الدنيا شهيد
وهو في الحقيقة ظالماً أو قل عنه عنيد
لا تسأل عن شئ قـــــد لا يسعدك
أسأل فقط عن كيفية إكمالك لدنيتك
وبعدها ستجد لك فـي هذه الحياة طريق 
الي أين الي مراد رب هو بنقصك شفيق
قمت لتوي وأنا أجر أيامي التي على ظهري
وأسير وأنا أقول لا شك أن هذا كان هو قدري
ولنفسي أقولهـا الأن بكل بيان 
أن ضميري هذا عاملني بالحنان

   ا.د/ محمد موسى

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#ديوان_الحب_الصادق #بقلم_د_مهاب_البارودي 318 - اشتاقك